AAS Tracking
"عالم السكري" يحتاج إلى التعاون مع مختصين بالغدد الصماء والصحة العامة في الرياض وأبو ظبي والقاهرة وبغداد وإربيل وبيروت وعمّان (الاردن) والكويت (aalam.assukari@gmail.com)
twitter-icon twitter-icon facebook-icon

وجدت مجموعة من العلماء السويديين والأمريكيين أن الجنين البالغ من العمر 10 أسابيع في رحم أمه قادر على سماع وتمييز الأصوات والتعرف على صوت أمه.

فبعد أن ساد اعتقاد بأن الجنين قادر على تميز الأصوات منذ عمر الـ 30 أسبوعا، أكد علماء من السويد والولايات المتحدة أن الأجنة قادرة على تمييز صوت أمها في عمر الـ 10 أسابيع.

وأكد العلماء أن المثير للاهتمام في الاكتشافات الأخيرة أنها بينت أن الجنين قادر على تمييز حتى اللهجة أو حدة الكلام. فعندما تبدأ الأم بالصراخ أو يرتفع صوتها فإن القلق يبدأ بالظهور على الجنين، وهذا القلق غير متعلق بأي ارتفاع لنسبة الهرمونات في دم الأم.

وفي تجارب أخرى لاحظ العلماء أن الأطفال الحديثي الولادة قادرون على فهم حركات الشفاه. فبعد أن عرض العلماء على هؤلاء الأطفال أفلاما صامتة تستخدم حركات شفاه أمهات هؤلاء الأطفال، أبدى الصغار تفاعلهم مع تلك الأفلام بشكل ملحوظ.

وبالإضافة إلى  تمييز حركات الشفاه أكد العلماء أن الأطفال الرضع قادرون أيضا على تمييز اللغة التي يتكلم بها أهاليهم، فعند سماعهم للعديد من التسجيلات التي تحتوي كلاما بعدة لغات يبدون اهتماما واضحا باللغة التي يتكلم بها أهلهم.

(روسيا اليوم)




اهزم السكري

اسأل طبيبك

اذا كان لديك أي سؤال أو استفسار يرجى ملء النموذج أدناه بدقة و سوف يقوم احد الاطباء المختصين بالرد في أقرب وقت ممكن.