AAS Tracking
"عالم السكري" يحتاج إلى التعاون مع مختصين بالغدد الصماء والصحة العامة في الرياض وأبو ظبي والقاهرة وبغداد وإربيل وبيروت وعمّان (الاردن) والكويت (aalam.assukari@gmail.com)
twitter-icon twitter-icon facebook-icon

   يحتاج جسم الطفل الغلوكوز لينمو بشكل طبيعي، كذلك قد يجد الأطفال الصغار صعوبة في التعبير عن علامات وأعراض انخفاض نسبة السكر في الدم. لذا، على الأبوين مراقبة تغذية الطفل لضمان حصوله على ما يحتاج من غلوكوز لينمو، من دون نقص في كمية السكر أو مبالغة فيها.

أصغر من 5 سنوات. النسبة الطبيعية للغلوكوز في دم الطفل في عمر أصغر من 5 سنوات هي بين 100 و200 مل/ديسيلتر. وينبغي أن تكون نسبة السكر بعد تناول الوجبات وقبل الذهاب إلى النوم عند حدودها العليا، وعندما يستيقظ الطفل في الصباح تكون نسبة الغلوكوز بالدم عند حدها الأدنى.

إذا كانت نسبة السكر بالدم قبل النوم أقل من 150 مل/ديسيلتر قد يحتاج الصغير في هذه الحالة إلى وجبة خفيفة قبل النوم.

من 5 سنوات إلى 11 سنة. في هذه المرحلة العُمرية تعتبر النسبة الطبيعية للسكر بالدم بين 70 و150 مل/ديسيلتر. وينبغي أن تكون نسبة السكر بالدم بعد الوجبات وقبل النوم أقرب إلى الحد الأقصى الصحي وهو 150 مل/ديسيلتر. فإذا كانت أقل من 120 مل/ديسيلتر يحتاج الطفل إلى وجبة خفيفة.

أكثر من 11 سنة. تستمر مقاييس نسبة السكر الصحية بالنسبة للطفل عند الحدود بين 70 و150 مل/ديسيلتر، وإذا كانت أقل من 100 قبل النوم يحتاج الطفل إلى وجبة خفيفة قبل أن يستغرق في النوم.

قد لا تقوم بقياس نسبة السكر في البيت، لكن لا تستغرب إذا طلب الطفل وجبة خفيفة قبل موعد النوم لأنه قد يشعر بحاجته إلى مصدر للطاقة قبل أن يصوم طوال الليل لمدة تصل إلى 9 ساعات من النوم، فقط احرص على تذكيره بغسل أسنانه، أو قم بغسل أسنانك معه لتشجيعه.




اهزم السكري

اسأل طبيبك

اذا كان لديك أي سؤال أو استفسار يرجى ملء النموذج أدناه بدقة و سوف يقوم احد الاطباء المختصين بالرد في أقرب وقت ممكن.