AAS Tracking
twitter-icon twitter-icon facebook-icon

كشفت المبادئ التوجيهية للكلية الأميركية للأطباء  (ACP)، أن عقار "ميتفورمين" هو الدواء الأساسي للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري من النوع الثاني، والأدوية الأخرى، بما في ذلك الحديثة منها، يمكن أن تضاف إليه إذا لزم الأمر.

وأوصت الكلية الأميركية للأطباء(ACP)، بتناول عقار "ميتفورمين"، ما لم توجد موانع مثل الحساسية للمادة الفعالة، لافتة إلى أنه علاج فعال وآثاره الجانبية قليلة، وأرخص من معظم الأدوية التى يتم تناولها عن طريق الفم الأخرى.

وأوضح رئيس الكلية الأميركية للأطباء (ACP)، الدكتور نيتين داملي، أن معدلات البدانة فى الولايات المتحدة تصاعدت إلى أعلى مستوياتها منذ عقود والتى تزيد من حدوث وانتشار مرض السكري بشكل كبير، مؤكدًا أن الـ"ميتفورمين" له فائدة إضافية تتمثل في أنه يساعد على فقدان الوزن.

ووفقًا للمراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها"CDC"، هناك ما يقدر بنحو 29 مليون شخص في الولايات المتحدة مصابون بمرض السكري.

جدير بالذكر أن مرض السكري من النوع الثاني يتسبب فى العديد من المشاكل أبرزها بتر الأطراف، وأظهرت أبحاث سابقة أن ما يصل إلى 40% من قروح مرضى السكري تستغرق ثلاثة أشهر على الأقل للشفاء، وفي 14% من الحالات، لا تزال موجودة لأكثر من عام، ونحو 5000 شخص سنويًا خضعوا لبتر ساقهم نتيجة لمضاعفات القدم السكري.

(Health Day News)





اهزم السكري

اسأل طبيبك

اذا كان لديك أي سؤال أو استفسار يرجى ملء النموذج أدناه بدقة و سوف يقوم احد الاطباء المختصين بالرد في أقرب وقت ممكن.