ما هي أعراض سرطان العين؟

0

تحدث العلماء عن الأعراض الرئيسية التي تشير إلى احتمال إصابة الشخص بسرطان العين، حيث يمكن اكتشافها فقط من قبل الطبيب المختص.
من أهم الأعراض التي تكلم عنها العلماء هي مشاهدة “الظلال أو ومضات من الضوء”. يعتقد العديد من الأشخاص أن هذا الشيء هو طبيعي عندما تكون الرؤية غير واضحة، ولكن يجب عليك مراجعة الطبيب مباشرة عند حدوث مثل هذه الأعراض.
وأشار الأطباء إلى أن الفقد الجزئي للرؤية يمكن أن يشير إلى إصابة الشبكية بورم، وكذلك انتفاخ العين (أو إزاحة مقلة العين إلى الأمام)، وفق موقع “وان”.
وأضاف الأطباء، أن من أعراض الإصابة بسرطان العين، يمكن أن يكون النتوء على جفن العين أيضًا من علامات الإصابة بالمرض، ومن الأعراض المشكوك فيها، هو الألم في منطقة جهاز الرؤية (هو الجزء من الجهاز العصبي المركزي الذي يمكن من معالجة التفاصيل المرئية، وكذلك تمكين العديد من الدالات الاستجابة المرئية من تشكيل الصورة).
في معظم الحالات، يتم الكشف عن هذا النوع من الأورام مع تقدمه في السن أو عند ظهور بقع بنية اللون وشامات كبيرة، لذلك لا ينصح الخبراء بالبقاء فترة طويلة في الشمس. وفقا لهؤلاء الأطباء، ما يقرب من 80% من المصابين بهذا المرض يعيشون حوالي 5 سنوات بعد الإصابة.
(سبوتنيك)