البرتقال على الريق.. يهدد صحتكم!

0

من المعروف عن البرتقال أنه كنز من الفيتامينات ويعتبر عنصرا مهما على الصعيد الغذائي، فهو يحارب الانفلونزا، ويحمينا من عدد كبير من الامراض. وكثيرون يعمدون الى تناول عصير البرتقال في الصباح الباكر على الريق بغية غرف ما أمكن من فيتامينات إضافة إلى النشاط الذي يمدّهم به. إلا ان ما لا يعلمه هؤلاء هي الاضرار التي يمكن ان تنجم عن تناول شراب البرتقال على الريق، وسنستعرضها في ما يأتي:
– إلتهاب المعدة: إذا تمّ تناوله صباحا على الريق فهو قد يسبب التهاب المعدة والامعاء، لذلك يفضّل دائما تناوله بعد الطعام وليس قبله.
– التسمم من جراء الفيتامين C: بسبب غناه بالفيتامين C وهو من العناصر المهمة للغاية للجسم، يفضل عدم تناوله صباحا على الريق لأنه قد يتسبب مع الوقت بتسمم بهذا الفيتامين.
– حرقة في المعدة: يؤدي تناول عصير البرتقال على الريق إلى سوء في الهضم خلال النهار، كما انه سيتسبب بحرقة في المعدة، بسبب احتواء البرتقال على كمية كبيرة من السكر والاحماض العضوية وتحديدا حمض السيتريك وحمض الاسكوربيك.
– إيذاء مينا الأسنان: إذا تمّ تناوله على الريق فهو سيؤدي إلى تدهور مينا الأسنان لاحتوائه على الاحماض العضوية، بينما يمكنه أن يعزز من صحة الاسنان في حال تمّ تناوله بعد الطعام.