‏4 أطعمة تحفز الرغبة الجنسية

0

إذا كنتِ تريدين قضاء ليلة لا تُنسى برفقة زوجك فعليك الاعتماد على بعض الأطعمة التي تساعدك في تحقيق ذلك بسهولة لأنها تعد منشطات جنسية طبيعية تشعل الإثارة عند ممارسة العلاقة الحميمة، تعرفي معنا من خلال السطور التالية على 4 أطعمة مختلفة لإثارة جنسية لا تُنسى.
أثبتت دراسة علمية حديثة أن النساء يفقدن الرغبة في ممارسة العلاقة الحميمة أكثر من الرجال بمقدار الضعف بمرور الوقت، بسبب طول العلاقات اللاتي ينخرطن فيها.
وكشفت دراسة أخرى عن عدم وجود أي علاقة بين العطور وإثارة الرغبة الجنسية بعكس الشائعات المتداولة حول أن العطر من الممكن أن يكون محفز جنسي كبير.
وبينت دراسة أخرى أن التعرض للضوء الساطع يزيد من مستويات هرمون الذكورة، وهو ما قد يسبب الإشباع الجنسي عند الرجال، الذين تتراجع الرغبة لديهم خلال فصل الشتاء.
1ـ السردين:
يعتبر السردين من المأكولات الرائعة التي تحفز الرغبة الجنسية سواء عند الرجال أو السيدات لأنه يحتوي على نسبة كبيرة من أحماض أوميجا 3 التي تزيد من إفراز مادة الدوبامين وهي المادة المسئولة عن الشعور بالسعادة والإثارة وتسهيل تدفق الدم إلى الأوعية الدموية مما يساعد على الانتصاب.
2ـ الشوفان:
من الأغذية المميزة التي ترفع من نسبة هرمون “التستوستيرون” وهو هرمون الذكورة لدى الرجل، مما يساعد على زيادة الرغبة الجنسية، كما أنه يحتوي على أحماض أمينية تساعد على التقليل من تصلب الأوعية الدموية، وهو ما يجعله علاج طبيعي لضعف الانتصاب لقدرته على مد الجسم بالدم وتنشيطه.
3ـ الشوكولاتة:
ليس كل الأنواع من الشوكولاتة تساعد على تحفيز القدرة الجنسية ولكن الداكن منها لاحتوائها على مركب يؤدي إلى زيادة إفراز مادة “الإندورفين” المحفزة للرغبة الجنسية، كما أنها تسرع من معدل ضربات القلب مما يشعل من حماس الزوجين أثناء التقبيل.
4ـ اللوز:
من أفضل أنواع المكسرات لاحتوائه على دهون أحادية غير مشبعة ضرورية للجسم، تساعد على تنظيم إفراز الهرمونات الجنسية مما يزيد من الخصوبة لدى الرجال والنساء، كما أنه يساعد على التقليل من مستوى الكوليسترول الضار بالجسم.