مرض “الذئبة الحمراء” يصيب الكبار والصغار

0

تكثر الاحاديث والاقاويل عن مرض الذئبة الحمراء التي تصيب الكبار والصغار على حد سواء، وفي هذا الاطار، خصص يوم عالمي للتوعية حول هذا المرض الذي يكون في غالب الاحيان مجهولاً بالنسبة الى الكثيرين.
ما هو مرض الذئبة الحمراء؟
الذئبة الحمراء هو مرض جلدي مزمن يصيب البشرة بشكل كبير ويظهر على شكل بقع حمراء كبيرة تغطي مساحة واسعة من البشرة، لذا سمي بالذئبة الحمراء. وينتج هذا المرض عن العديد من الاسباب والاضطرابات الجسمية التي يمكن أن تهدد الجهاز المناعي لديكم.
ما هي اسباب مرض الذئبة الحمراء؟
– من ابرز الاسباب التي تؤدي الى الاصابة بمرض الذئبة الحمراء هو قابلية المريض للاصابة بهذا الداء، حيث إن العامل الوراثي يلعب دورا] مهماً على هذا الصعيد، إذ إن قابلية الاصابة تنجم عن الجينات المتناقلة وراثياً.
– بالاضافة الى أن العوامل البيئية الملوثة التي تحيط بكم والتي تجعلكم في حالة من التعرض المستمر للبكتيريا والميكروبات وغيرها تؤدي الى ظهور هذه الندوب الحمراء وتفاقم وضعها وتحولها الى مرض الذئبة الحمراء التي تصيب البشرة فوراً. كما أن هذا المرض يتفاقم نتيجة عدم الاهتمام بالنظافة الشخصية والفردية.
– كما أن مرض الذئبة الحمراء يمكن أن ينتقل بفعل العلاقة الجنسية بين الشخصين، خصوصاً إن كان كان أحد الطرفين مصاباً به، وترتفع نسبة الاصابة به لدى النساء اكثر من الرجال، لذا عليكم أن تكونوا أكثر حذراً في هذا الشأن.
– ايضاً يعتبر التقدم في السن من العوامل التي تؤدي الى الاصابة بهذا المرض الذي يصيب الجهاز المناعي بالضعف، ومع التقدم في السن تصبح المناعة اقل قدرة على محاربة البكتيريا والميكروبات، لذا يجب توخي الحذر في هذا الشأن والمتابعة المستمرة مع الطبيب المختص.
– ومن اسباب الاصابة ايضاً بمرض الذئبة الحمراء هو التعرض المستمر لاشعة الشمس التي تضر البشرة وتسبب لها الكثير من الانعكاسات السلبية، ومنها الاصابة بهذا المرض، حيث تسبب الاحمرار السريع للجلد ويمكن أن تتفاقم الحالة وتتطور لتصبح مرضاً خطيراً.
(صحتي)