من يفكّر اكثر بالعلاقة الحميمة.. المرأة أو الرجل؟

0

إن ممارسة العلاقة الحميمة من العناصر المهمة والأساسية التي تجمع بين الزوجين والتي تنعش زواجهما وتعزز استمراريته. فالرجل، تماماً كما المرأة يفكّران بالجنس ذلك لأنه حاجة بدنية ونفسية، ولكن من منهما تراوده تلك الأفكار بوتيرة اكبر؟

تفكير المرأة بالجنس مقارنة بالرجل

– تفكر المرأة في الجنس أقلّ من الرجال، أي ان الأفكار الجنسية تراودها بمعدل 18.6 مرة في اليوم، أي ما يعادل مرة واحدة كل 51 دقيقة حسب الدراسة التي أجراها علماء النفس في جامعة ولاية أوهايو (OSU) فيما يفكّر الرجال بالجنس 34 مرة في اليوم.

– أمّا سبب تفكير المرأة بالجنس أقلّ من الرجل هو ان جسمها لا يحتوي على كمية كبيرة من هرمون التستوستيرون. تعتمد الرغبة الجنسية على مستويات هرمون التستوستيرون، وهو هرمون يتم العثور عليه بكثرة لدى الرجال، لكن المرأة لديها فقط عُشر كميته.

– كما أن الرجل يختلف عن المرأة من حيث سرعة استثارته قبل العلاقة الحميمة وخلالها في حين أن المرأة تأخذ وقتاً أطول للشعور بالإثارة والوصول إلى النشوة الجنسية يتطلّب منها 10 دقائق أكثر من الرجل.

بعض النصائح لتعزيز رغبة المرأة بالجنس

– عدم تخطي فترة المداعبة والاستعانة بالتقبيل خصوصاً للأماكن التي تثير رغبة المرأة الجنسية، وتدليك بعض الأجزاء من جسمها والهمس في أذنيها بعض الكلمات المفعمة بالإغراء. كما ان فترة المداعبة يجب أن تمتدّ حوالي 15 دقيقة وأكثر.

– حجز مكان لممارسة العلاقة الحميمة ومفاجأتها بعيداً عن هموم الأطفال والضغوطات الحياتية اليومية ما يجعلها غير مشتتة الإنتباه ويزيد من رغبتها الجنسية.

– إرسال رسالة فيها بعض الغزل والكلمات المثيرة والتي تعبّر عن شوق الزوج لزوجته وعن عدم قدرته على تحمل بعدها عنه وتحديد موعد لممارسة العلاقة الحميمة بعد العودة إلى المنزل.