“السمسم” لعلاج السكري وفقر الدم والسرطان

0

أثبتت الدراسات العديده أن بذور السمسم تحتوي على البروتين ذي الأحماض الأمينية ذات الجودة العالية. وبالتالي، فإنها يجب أن تدرج في النظام الغذائي اليومي كمصدر للبروتين النباتي العالي.
منع مرض السكري.
بذور السمسم تحتوي على الماغنيسيوم والمواد المغذية الأخرى التي تمنع مرض السكري. استخدم زيت بذور السمسم لخفض ضغط الدم ونسبة الجلوكوز في البلازما على المرضى الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم.
علاج فقر الدم/الأنيميا.
بذور السمسم السوداء هيمصدر جيد للحديد. وبالتالي، فإنها يجب أن تُعطى للأشخاص الذين يعانون من مشاكل وأعراض فقر الدم.
صحة القلب والأوعية الدموية.
يمنع زيت بذور السمسم أضرار تصلب الشرايين ومفيد جدا لصحة قلبك. وهو من مضادات الأكسدة ومضادات الالتهابات المعروفة ويُظهر خصائص مضادة لتصلب الشرايين وتحسين الصحة القلبية الوعائية.وتحتوي بذور السمسم على الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة، وحمض الأوليك لخفض الكولسترول السيئ وزيادة الكولسترول الجيد في الجسم. هذا يمنع أيضا مخاطر الإصابة بأمراض الشرايين التاجية والسكتات القلبية.
خصائص مضادة للسرطان
بذور السمسم تحتوي على المغنيسيوم ذي الخصائص المضادة للسرطان. وهي تحتوي أيضا على مركب مضاد للسرطان يُدعى الفيتات. إن بذور السمسم مطلوبة للحد من خطر الإصابة بأورام القولون والمستقيم ووقف سرطان القولون والمستقيم.
صحة الجهاز الهضمي
يمكن لبذور السمسم أن تزيد من صحة الجهاز الهضمي والقولون، كما أنها تشكل مصدر كبير مرتفع الألياف. يساعد هذا المحتوى من الألياف على تسهيل عمل الأمعاء والتخلص من النفايات ويريحك من الإمساك.
الإنقاذ من التهاب المفاصل الروماتويدي
بذور السمسم بها محتوى من النحاس مطلوب لأنظمة الانزيم المضادة للأكسدة والتي تقلل من الألم والتورم والأعراض المرتبطة بالتهاب المفاصل. يساعد هذا المعدن على تعزيز الأوعية الدموية والعظام والمفاصل
الصحة التنفسية
المغنيسيوم في بذور السمسم يخفض خطر الإصابة بالربو ومشاكل الجهاز التنفسي ذات الصلة عن طريق الحد من تقلصات الشعب الهوائية.