AAS Tracking
twitter-icon twitter-icon facebook-icon

تتزايد التحذيرات في السنوات الأخيرة من أضرار مشروبات الصودا مثل الكوكاكولا والبيبسي والسفن أب وما شابهها، نتيجة كثرة السكر المضاف والحامض والكافيين. لكن هل تعلم أن هناك مشروبات أخرى يشيع تناولها في الحياة العصرية على الرغم من أنها لا تقل ضرراً عن مشروبات الصودا؟ إليك أكثر هذه المشروبات ضرراً لصحتك:

الشاي المثلج. يحتوي "الآيس تي" أو الشاي المثلج على مُحليات اصطناعية إلى جانب ارتفاع نسبة الكافيين فيه. وتفيد التقارير الطبية بأن المُحليات الاصطناعية من أسباب مشكلة مقاومة الأنسولين.

مشروبات الفيتامين. المياه المضاف إليها فيتامينات ليست مفيدة لصحتك فالعبوة الواحدة تحتوي على 120 سعرة حرارية تأتي معظمها من 32 غراماً من السكر أي ما يعادل 8 ملاعق كاملة. الأفضل أن تشرب الماء وتضيف إليه شرائح من الفاكهة أو الليمون لتمنحه نكهة طيبة.

كريمة القهوة. تتوفر كريمة القهوة السائلة في كثير من المطاعم والمقاهي، وهي من أكثر المشروبات ضرراً، لأنها غنية بالسكر، والمُحليات الاصطناعية، والدهون الضارة، إلى جانب أنها تحتوي على أكسيد التيتانيوم الذي توجد صلة بينه وبين تلف خلايا الكبد.

الشوكولا الساخنة. تتم تحلية الشوكولا الساخنة باستخدام سكر الذرة السائل ليبدو المذاق مثل الكعك. يحتوي كوب الشوكولا الساخنة على 200 سعرة حرارية، وتزيد كمية السكر فيه عن محتوى علبة المشروب الغازي.

مشروبات الطاقة. تحتوي هذه النوعية من المشروبات على كمية مبالغ فيها من السكر والكافيين، ويتسبب الحامض الذي تحتويه في تآكل الأسنان، كما يؤدي استهلاكها بانتظام إلى نقص الكالسيوم في الجسم.

المثلجات. توجد هذه النوعية من المشروبات في قاعات السينما، وتنتشر في الصيف في كثير من المطاعم، وتتسبب في ارتفاع نسبة الجلوكوز بسرعة، إلى جانب أنها غنية بالسكر ومكسبات الطعم والألوان الاصطناعية.

 


الاكثر قراءة

Error: No articles to display



اهزم السكري

اسأل طبيبك

اذا كان لديك أي سؤال أو استفسار يرجى ملء النموذج أدناه بدقة و سوف يقوم احد الاطباء المختصين بالرد في أقرب وقت ممكن.